New Step by Step Map For تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



يتناول الكِتاب الحديث عن المرأة الطّموحة من خلال ذِكر خمس عادات تُساعدها على ذلك، فيرى الكاتب أنّ أوّل هذه العادات هي الإقدام والمُبادرة في فعل الأمور دون انتظار من يقوم بها عنها، والثّانية هي الثّقة بالنّفس، ثمّ الذّكاء الاجتماعيّ، وأيضًا التّخطيط للحياة، وآخر عادة هي إدارة الأولويّات، ويجب الإشارة إلى أنّ الكتاب لم يكتفِ بالسّرد فقط؛ بل طرح العديد من القصص والأمثلة المُحفّزة للمرأة.[١]

هناك كورسات كثيرة من خلال تعلمك الذاتي، ستكتسبي مهارات ومعلومات كثيرة في شتى المجالات التي تهتمين بها وممكن كورسات السيو في التسويق الالكتروني عبر موقعنا .

 حاولي قدلر الإمكام إتقان وتعلم مهارات التوصل مع الآخرين سواء بالعمل أو الصداقة أو العائلة، فمن الضروري جدًا أثناء التواصل الاستماع والإنصات للآخرين من حولك وأيضًا تقبل النقد والنصيحة من الآخرين.

يتميز الكتاب بطريقة سهلة ومباشرة في توصيل المفاهيم والإرشادات، بالإضافة إلى الاعتماد على الأمثلة الحيّة التي تزيد من فهم القارئة وتحفزها لتطبيق الدروس المستفادة.

عملية التطوير الذاتي تساعد النساء في الحصول على مكانة عالية فى العمل، وتساهم في رفعة مكانتها ومستواها العملي والعلمي.

التعامل مع الضغوطات والتحديات: من خلال تطوير مهارات الخلاقة والاستجابة الفعالة للضغوط في العمل أو في الحياة اليومية، فإن المرأة ستكون قادرة على التغلب على التحديات بأكثر فعالية.

تقدري تطوعي معانا في جريدة حواء من خلال مراسلتنا صفحة جريدة حواء علي الفيس بوك

قبل أن تحاولي وضع مخطط لتطوير الذات، عليك أولا أن تعرفي ما يعنيه حقا تطوير الذات، وكيف يمكنك القيام به على نحو صحيح، حتى تعرفي ما عليك القيام به كل ما تريد معرفته من أجل تطوير ذاتك، وتتجنبي الأخطاء التي قد تتسبب في إعاقة جهودك لتطوير ذاتك.

تعد الحياة مليئة بالعقبات والتحديات، ولتحقيق الأهداف المرسومة في الحياة، يتعين على الفرد ألا يتخذ الطريق السهل، ولا يدع الآخرين يراوغونه للوراء.

وجود حوار مستمر بينكِ وبين نفسك حتى تتعرف على قدراتك. الإيمان الدائم بالقدرات البدنية والعقلية.

ابنِ شبكة علاقات احترافية قوية داخل وخارج مجال عملك، فهي أهم الخطوات لتطوير الذات في العمل، وتواصل مع زملاء العمل، وشارِك في فرق عمل، وشارك في فعاليات مهنية ومؤتمرات لتوسيع شبكتك وتبادل المعرفة والخبرات.

حيث يعتبر تعلُّم لغة جديدة من الطرق الرائعة لتطوير مهاراتك الشخصيّة، فهي تساعدك على تنمية قدراتك العقليّة وزيادة ذكائك، وتعزّز من فرصك المهنيّة فقد تستفيد منها للحصول على وظيفة معيّنة ترغب بها، كما قد تُكسبك العديد من الإمكانيات والفوائد الجيدة، فهي تُحسّن من صحة الدماغ، وتكسبك مهارات استماع أفضل وتحسّن انتباهك، وتزيد من خزينة معلوماتك، وقد تزيد من فرص سفرك للخارج وتعلّم أشياء جديدة، وتصبح أكثر أبداعاً.

لأن الخوف يمكنه أن يكون عائقا كبيرا أمام تطوير الذات وقد يمنعك من اتخاذ الخطوات اللازمة للنمو والتقدم نحو الأمام، لذلك لابد من العمل على التغلب على مخاوفك الشخصية بتكرار المحاولة والتدرب ومحاولة اكتساب المزيد من الثقة في تلك الأثناء، على سبيل المثال إذا كنت تخشين التحدث أمام الجمهور يمكنك مواجهة ذلك بالاشتراك في أحد الفصول أو المجموعات التدريبية المخصصة لمساعدة الأفراد على أن يصبحوا متحدثين عامين أفضل، وإذا كنت ممن يخشون المخاطرة، ابحثي عن مرشد أو ناصح يمكنه مساعدتك على اتخاذ قرارات جيدة وبناء ثقتك بنفسك، يمكنك أيضا التغلب على مخاوفك من خلال تجربة أشياء قد لا تشعر بالراحة عند القيام بها، على سبيل المثال إذا كنت خجولة، حاولي بدء محادثة أو تقديم نفسك لأشخاص جدد في حفل استقبال أو ورشة عمل أو ما شابه ذلك.

هو وسيلة حديثة وفعالة لتحسين وتطوير أي مجال من المجالات الحياتية المختلفة في المجال الشخصي، الدراسي، المالي، العملي، العائلي، والصحي أو أي مجال آخر، والتدريب اليوم يحتل مكانة مركزية بالعالم كوسيلة هامة وفعالة لتحقيق الأهداف عن طريق تقسيمها لمهمات صغيرة.

Report this wiki page